من حماقات جماعة ^الصفر فاصل^ في تونس


-تعريف لجماعة الصفر فاصل 

هوما الجماعة الي تراوحت نتائجهم في الانتخابات بين صفر مقعد ومقعد يتيم أي بما نسبته صفر فاصل من مجموع النتائج البالغ عددها 217 مقعدا تقمصوا دور الغربان وأدمنوا مهنة النعيق والنباح مشككين في النتائج التي أزاحتهم ومثلت البصقة التي تقياها الشعب التونسي بجدارة في وجه كل منبوذ.

هوما زادة الجماعة الذين حينما جمّعوا أنفسهم من 'فنانين' ومسرحيين وجمعيات مجتمع مدني ونساء ناشطات ثم خططوا ثم تجمعوا في جبهة "القطب الحداثي"(المعروف لدى عامة الشعب بالثقب الحداثي وبمسيرة الشواذ اعتقني وقبلها  عرفوا بجماعة القبة) لم يتجاوزوا خمس مقاعد كموقف احتقار وازدراء من طرف التونسيين لهم فيما يشبه الركلة المؤلمة التي جاد بها الشعب التونسي على مؤخرات هؤولاء المنحرفين المنبوذين من كل المجتمع و أثبتوا أنهم مفلسون شعبيا و أنهم لا يمثلون الا أنفسهم، و أن الشعب لفظهم، و كره طرحهم و توجهاتهم التي لا يختلف اثنان أنها لا تعدوا أن تكون تقليدا أعمى للغرب ليس في التقدم العلمي و الاقتصادي بل في جوانب الانحلال و التحرر من القيم الاجتماعية و الروابط الاسرية و الأخلاقية.


حماقات جماعة الصفرفاصل

تعددت حماقات و جماعة الصفر فاصل في تونس ويمكن تصنيفها الى حماقات ماقبل الانتخابات وحماقات مابعد الانتخابات وبش مايقولوليش شبيك رجعية وتاخرية بش نركز على مهازلهم بعد الانتخابات مهازل خريف شتاء 2011

-اول مااعلنت نتائج الانتخابات واسفرت عن فوز حركة النهضة والمؤتمر باغلبية سااحقة ورضا من قبل الشعب فشلت جماعة الصفر فاصل في اول امتحان حقيقي للديمقراطية بتونس والحقد جعلهم لايعترفون بقيمة اختيارات الناس وحريتهم في ذلك فكان ان وصفوهم بالغباء والجهل أن لم ينتخبوهم فمن خلال رفضهم لارادة الشعب في انتخابات شهد كل العالم على نزاهتها و شفافيتها أثبت هؤلاء أنهم غير وطنيين و أن الدروس التي أوجعوا رؤوسنا بها في قناة نسمة و حنبعل و الاذاعات و التلفزات الوطنية و التي كادت أن تكون حكرا عليهم خلال التسعة أشهر الماضية لم تكن سوى تنظير حيث أنهم و في أول امتحان فشلوا في اثبات أنهم ديمقراطيين و منفتحين و يقبلون ارادة الشعب و حق الاختلاف فوجدنا احداهن تستغيث بفرنسا وتطالب بعودة الاستعمار الفرنسي ونظام الحمااية لتونس حين قالت إن من واجب فرنسا التدخل لحماية تونس من الدكتاتورية الجديدة (التي انتخبها الشعب )ورغم رفض وزير الخارجية الفرنسي الأسبق هوبرت فيدرين في ذات الحصة لمبدأ التدخل قائلا "إن فرنسا ليست شرطي العالم والقضية هي شأن داخلي يهم التونسيين فقط لا غيرهم ولا يمكن لحكومة باريس أن تمارس نظام الحماية" إلاّ أن بلحسن أصرت على أن من مصلحة فرنسا التدخل لحماية تونس وهنا يطرح التساؤل التالي هل تبحث الناشطة الحقوقية عن مصلحة تونس أم فرنسا؟

-حماقة ثانية تبين لنا حقيقة اهتماماتهم وهي دعوتهم لسن قانون يدافع عن الزانيات العاهرات ممن ينجبن خارج الزواج ويريدون تحديد شهرية قارة بقيمة 500 دينار لكل ام عزباء بل وإنهم اقاموا الدنيا عندما أبدت مترشحة لحركة النهضة موقفا يتضمن رفضها للدفاع عمن تتخذ الزنا طريقا للإنجاب بحجة أن ذلك يمنحهن الإطار التشريعي المحفز داعية في المقابل إلى إصلاحهن أخلاقيا رافضة ربط مفهوم حرية المرأة بهذا السلوك اللا أخلاقي المهين لسمعة الفتاة التونسية .بمعنى أن هؤلاء أخذتهم العزة بالإثم حدا جاوز التفاخر بالزنا وإنما وصل الحال الدفاع عنه وسن القوانين ليتضح لنا مجال اهتماماتهم بمعالجة المشاكل الاجتماعية فلا هم اهتموا ببحث عن حلول للقضاء على الفقر و البطالة و الجريمة و والمخدرات والسموم التي تنخر المجتمع والمتاجرة باعضاء البشر والمتاجرة بدماء الفقراء وعرقهم والفساد الأخلاقي والسلوك المنحرف من شذوذ جنسي واغتصاب للأطفال وغير ذلك من الآفات فقط ركزوا واقامواالدنيا على قانون يحمي الزانيات في زناها ويشجعها على ذلك بحافز مادي ولذلك فإني قلت أن مواقف هؤلاء دخلت طور الهزل والحماقة


-حماقة اخرى ايضا يندى لها الجبين أن جماعة صفر فاصل يرون ان لهم الحق في وضع "فيتو" حول من سيتولى منصب وزير الثقافة، فهم يقولون أن هذا المنصب لا يجب أن يتولاه إلا شخص علماني، وعلى أية حال يمكن تفهم مثل هذا الصنف الذي صدر ممن ماعرفهم التونسيون الا منتجين لأفلام الفساد والتعري وافلام -18 سنة والممنوعة عرضها في دور السينما التونسية والتي يتبادلها الشباب خلسة ولاتجمع العائلة التونسية وفي السنوات الأخيرة لم يعد هم السينما التونسية التي تدعمها وزارة الثقافة و المحافظة على التراث بالمليارات من مليماتنا سوى محاربة القيم العربية الأصيلة و رسم ملامح حضارية لا تمت لقيمنا الإسلامية بصلة تحت مسمى التقدمية والحداثة فيصبح المجتمع في شريط "عصفور السطح" لفريد بوغدير لا يعرف أفراده سوى الجري وراء تلبية غرائزهم الجنسية الملتهبة بكل السبل وتتحول المرأة إلى جسد عار لا يعرف الإحتشام إليها سبيلا بل وتصبح الفتاة التونسية في شريط "صيف حلق الوادي" تلهث وراء من يَفتض لها بكارتها متحدية جميع القيم المجتمعية السامية ولا يهمها من يكون خدينها يهوديا أو نصرانيا أو "مسلما"!؟(لانستغرب الان مطالبتهم بقانون يحمي الامهات العازبات )ويتحرر المجتمع من كل ثوابته وقيمه فيغلب على الأفراد شرب الخمرة والتسكع في الشوارع ومراودة الفتيات واختلاط الحابل بالنابل في مناسبات الفرح واتخاذ العشاق وبيع الذمم وتفضيل معاشرة الأسر اليهودية والمسيحية و التماهي كلية مع تقاليد المجتمع الغربي والولاء لكل ماهو غربي وكل ذلك رمز على تقدم الوطن وتحرره! ؟ " لأن التحرر الجنسي هو بداية لتحرير المجتمع !؟ لذلك لانستغرب عدم اهتمامهم ببحث حلول اصلاحية للمشاكل الاجتماعية للشعب التونسي ماعندهم في هالسوق مايذوقوا كائنات غرائزية اهتماماتهم ومشاكلهم تنحصر فقط في النصف السفلي للمواطن التونسي سامحوني في الكلمة لكن لم اجد اقرب وارقى من هذه الوصف الجامع لاهتمامات هاته الفئة ولا يستطيعون حتى الارتفاع قليلا لتغيير مجالات اهتماماتهم فلايستطيعون حتى استعمال حاسة البصر لنقل فقط مجردة صورة عن واقع الشعب التونسي واهم اهتماماته ومشاغله ومشاكله او حتى مجرد استعمال نعمة العقل الذي ميزنا الله سبحانه عن الحيوانات ومحاولة تقديم حلول اصلاحية لمشاكل الشباب والمجتمع فقط لديهم اهتمامات غرائزية تصور فقط المشاكل الجنسية للمجتمع لاغير حتى كان جاو تناولوها من جانب صحي اصلاحي كالحديث مثلا عن الايدز او خطورة العلاقات العابرة او الاطفال غير الشرعيين او هيك من التاثيرات الجانبية الاجتماعية .شيء ابدا تناولوها من اسلوب مبتذل منحط اكدلنا غياب البعد الاخلاقي التوعوي وانعدام البعد الاصلاحي التربوي اساء للوجه الثقافي والسينمائي التونسي بصفة عامة

-حماقة اخرى كان بطلها محسن مرزوق الذي عودنا باقتراحاته وصولاته القانونية للالتفاف على الثورة هذا االسيد صااحب اقتراح استفتاء الخداع الذي كان اقتراح الأحزاب التجميعية في 1 جوان (جماعة الصفر فاصل بعد الانتخابات )الذين ليس من صالحهم القضاء النهائي على النظام السياسي الاستبدادي لأن ذلك سيفقدهم بالتأكيد عديد الامتيازات.وصاحب وثيقة المسار الانتقالي التي هي محاولة لإحياء وثيقة العهد الجمهوري حاول فرضها هذا الاخير منذ شهور على الأحزاب المشاركة في هيئة بن عاشور . التي تمثل انقلابا على إرادة الشعب وتضمن استمرارية حكومة السبسي بعد انتخابات المجلس التاسيسي هاهي مؤامرات هذا الاخير لاتنتهي عند هذاالحد بل اعلن عن تاسيسه لمجلس تأسيسي مدني موازي للمجلس التاسيسي خاص بجماعة الذين تحصلواا على صفر فاصل في الانتخابات فسارعت عديد عشرات الشخصيات الأكاديمية والحقوقية والحزبية ممن فشلت أحزابهم في الانتخابات إلى إرسال طلبات ترشحاتهم عبر مراسلة البريد الالكتروني وكانت اغلب الترشحات حتى الان تعود الى شخصيات من التيارات اليسارية وخاصة الوطد والعلمانية و الليبرالية وهناك انباء مؤكدة تتحدث عن عدم العمل بالفصل 15 الذي يمنع ترشح التجمعيين للانتخابات كذلك علمت ان هذا الاخير بصدد البحث قصد الكراء على مقر ضخم بالعاصمة يحتضن جلسات المجلس بعد ان تلقى رفضا من جهات بالحكومة الحالية السماح له بالنشاط بالمقر الحالي للهيئة العليا لتحقيق اهداف الثورة .
لكن السؤال الذي يطرح متى تنتهي مؤامرات محسن مرزوق ؟ أما آن الأوان لمحاكمته ؟


-حماقة اخيرة (وليست اخرة من جماعة صفر فاصل  ) وهي دعوة صالح الزغيدي  الى احتلال الساحة المقابلة لمقر المجلس التاسيسي بباردو بآلاف المتظاهرين يوم 22 نوفمبر في مسعى منه للتشويش على الجلسة الافتتاحية او حتى تعطيلها  السيد الزغيدي هذا  يتولى الكتابةالعامة بالجمعية التونسية للدفاع عن اللائكية وكان عضوا بالهيئة المديرة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان وبالهيئة الادارية لاتحاد الشغل وكاتبا عاما للجامعة الوطنية للبنوك اضافة الى انشطة ثقافية عديدة وهو معروف بانه من رموز اللائكية الاستئصالية المتطرفة في تونس من مواقفه المشهورة ان لا حق للاسلاميين في التواجد  والنشاط السياسي   وكان يعتبر ان ان ما قام به بن علي ضد النهضويين في 1991 وحملاته ضد الاسلاميين جميعا كان ضروريا لحماية البلاد من منعرج الظلامية والرجعية الدينية كما يرى منع المراة من ارتداء الخمار حتى في الشارع والاماكن العامة اضافة الى دعوته الغاء التربية الاسلامية من المناهج الدراسية وحذف الفصل الاول من الدستور.دعوة الزغيدي للتظاهر يوم 22 نوفمبر رافقتها دعوة ايضا لممثلة حزب آفاق امنة منيف وتاتي بعد خسارة مدوية لكل رفاقه في الانتخابات حيث اكتفت قوائمه المفضلة القطب الحداثي الى جانب الوطد وحزب العمال وآفاق بنتائج هزيلة لا تتناسب مع ما اتيح لها من مساحات اعلامية ضخمة ومنابر صحفية عديدة  .وحتى تكتسب الدعوة بعدا وطنيا ودوليا فان السيد صالح الزغيدي طلب من انصاره ومن اعضاء الجمعيات والاحزاب التحريض على الخروج في كل الولايات في ذلك اليوم كما اتصل بالتونسيين بالخارج من اجل تنظيم وقفات بالساحات العامة بباريس ومرسيليا وليون وغيرها من اجل اسماع صوتهم للحكومة الفرنسية والمجتمع المدني والحزبي الفرنسي والراي العام هناك.خطير في الدعوة هو انها قد تاخذ منعرجا اخر في صورة اشتباكات مفتعلة مع اعضاء المجلس التاسيسي او منعهم من دخول مقر الجلسة مما يهدد نجاح تلك الجلسة التاريخية وقد يؤخرها بعض الوقت بسبب التشويش الذي سيقوم به المحتجون طوال  الانعقاد ممايساهم في افساد العرس الانتخابي والقاء الحجارة في طريق الديمقراطية .
  
لذلك نستنتج ان هاته الحماقات وغيرها مما سياتي كثير هي نتيجة طبيعية للصدمة القوية التي تلقاها الكثير من "الحداثيين" بنتائج الانتخابات و ما آلت اليه الامور بعدها حيث اكتشفوا حجمهم الحقيقي و ضعف وزنهم السياسي على الساحةالسياسية والشعبية بتونس و يبدوكذلك  ان مرضى الاسلاموفوبيا  لن يشفوا قريبا من داءهم المزمن ومن حالة الهيستيريا التي يتخبطون فيها وحالتهم تزداد سواءا اسوء من افكارهم واقتراحاتهم


3 commentaires:

جماعة الصفر فاصل سينقرضون بمرورو الزمن "على الأمد الطويل " و ما يقعد في الواد كان حجرو

 

مقال راقي وجامع يعطيك الصحة جماعة الصفر فاصل يصرون اصرار على ان يكونوا اضحوكة ومسخرة الشعب التونسي و يابون الا ان يسجل عنهم تاريخ تونس الا كل سيء وكل مهين ..اضرب الكلاب .

 

مقال راقي وجامع يعطيك الصحة جماعة الصفر فاصل يصرون اصرار على ان يكونوا اضحوكة ومسخرة الشعب التونسي و يابون الا ان يسجل عنهم تاريخ تونس الا كل سيء وكل مهين ..اضرب الكلاب .

 

Enregistrer un commentaire

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...