.....سيأتى زمان على أمتي.


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها . فقال قائل : ومن قلة نحن يومئذ ؟ قال : بل أنتم يومئذ كثير ، ولكنكم غثاء كغثاء السيل ، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم ، وليقذفن الله في قلوبكم الوهن . فقال قائل : يا رسول الله ! وما الوهن ؟ قال : حب الدنيا وكراهية الموت

الراوي: ثوبان المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4297
خلاصة حكم المحدث: صحيح

*************************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(ستاتى على أمتى سنوات خداعات يكذب فيها الصادق و يصدق فيها الكاذب ويؤتمن الخائن و يخون فيها الامين وينطق فيها الرويبضه) قيل (وما الرويبضه؟) قال: (الرجل التافه السفيه يتكلم فى أمر العامة)

الراوي: ثوبان مولى رسول الله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 8183
خلاصة حكم المحدث: صحيح

**************************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
ليكونن في أمتي أقوام يستحلون الخز والحرير والخمر والمعازف ، ولينزلن أقوام إلى جنب علم تروح عليهم سارحتهم ، فيأتيهم آت لحاجته ، فيقولون له : ارجع إلينا غدا ، فيبعثهم الله ويقع العلم عليهم ، ويمسخ منهم آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة

الراوي: أبو عامر و أبو مالك الأشعري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5466
خلاصة حكم المحدث: صحيح

*********************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها يعزف على رءوسهم بالمعازف والمغنيات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير

الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3263
خلاصة حكم المحدث: صحيح

****************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
بين يدي الساعة يظهر الربا والزنا والخمر .

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1861
خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره

*********************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
والذي نفسي بيده ليبيتن أناس من أمتي على أشر وبطر ، ولعب ولهو ، فيصبحوا قردة وخنازير باستحلالهم المحارم ، واتخاذهم القينات ، وشربهم الخمر ، وأكلهم الربا ، ولبسهم الحرير .

الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1864
خلاصة حكم المحدث: حسن لغيره

**********************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
يأتي على الناس زمان الصابر فيهم على دينه كالقابض على الجمر

الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2260
خلاصة حكم المحدث: صحيح

*********************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات ، مميلات مائلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ، ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3799
خلاصة حكم المحدث: صحيح

************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
سيكون في آخر أمتي رجال يركبون على سروج كأشباه الرحال ، ينزلون على أبواب المساجد ، نساؤهم كاسيات عاريات ، على رؤوسهن كأسنمة البخت العجاف ، إلعنوهن فإنهن ملعونات ، لو كانت و راءكم أمة من الأمم لخدمهن نساؤكم ، كما خدمكم نساء الأمم قبلكم

الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2683
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن

*************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
ليأتين على أمتي زمان يتمنون فيه الدجال . قلت : يا رسول الله بأبي وأمي ! مم ذاك ؟ ! قال : مما يلقون من العناء أو الضناء

الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 3090
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

*******************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
ليغشين أمتي من بعدي فتن كقطع الليل المظلم ، يصبح الرجل فيها مؤمنا ، و يمسي كافرا ، يبيع أقوام دينهم بعرض من الدنيا قليل

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5460
خلاصة حكم المحدث: صحيح

******************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إذا تبايعتم بالعينة ، و أخذتم أذناب البقر و رضيتم بالزرع ، و تركتم الجهاد ، سلط الله عليكم ذلا لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 11
خلاصة حكم المحدث: صحيح بمجموع طرقه

***************************

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إذا ضن الناس بالدينار و الدرهم ، و تبايعوا بالعينة ، و تبعوا أذناب البقر ، و تركوا الجهاد في سبيل الله ، أدخل الله تعالى عليهم ذلا ، لا يرفعه عنهم ؛ حتى يراجعوا دينهم

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 675
خلاصة حكم المحدث: صحيح

**************************

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
لتتبعن سنن الذين من قبلكم ، شبرا بشبر ، أوذراعا بذراع ، حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه . قالوا : اليهود والنصارى ؟ قال : فمن ؟

الراوي: أبو سعيد الخدري و أبو هريرة و عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5063
خلاصة حكم المحدث: صحيح

**************************

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
لا تقوم الساعة حتى تأخذ أمتي أخذ القرون قبلها شبرا بشبر ، وذراعا بذراع ، قيل يا رسول الله كفارس و الروم ؟ قال : و من الناس إلا أولئك ؟

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7408
خلاصة حكم المحدث: صحيح

***********************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إن بين يدي الساعة الهرج ، قالوا : و ما الهرج ؟ قال : القتل ، إنه ليس بقتلكم المشركين ، و لكن قتل بعضكم بعضا ، [ حتى يقتل الرجل جاره ، و يقتل أخاه ، و يقتل عمه ، و يقتل ابن عمه ] قالوا : و معنا عقولنا يومئذ ؟ قال : إنه لتنزع عقول أهل ذلك الزمان ، و يخلف له هباء من الناس ، يحسب أكثرهم أنهم على شيء ، و ليسوا على شيء

الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1682
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح رجاله ثقات

***************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
من اقتراب الساعة أو من أشراط الساعة أن تتخذ المساجد طرقا

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 5/369
خلاصة حكم المحدث: حسن

************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إن من أشراط الساعة أن يمر الرجل في المسجد لا يصلي فيه ركعتين

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 649
خلاصة حكم المحدث: قوي بالطرق

************************

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إن من أشراط الساعة إذا كانت التحية على المعرفة : و في رواية أن يسلم الرجل على الرجل لا يسلم عليه إلا للمعرفة

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 648
خلاصة حكم المحدث: قوي بالطرق

**********************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم ، ويظهر الجهل ، ويفشو الزنا ، وتشرب الخمر ، ويكثر النساء ، ويقل الرجال ، حتى يكون لخمسين امرأة قيم واحد

الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2205
خلاصة حكم المحدث: صحيح

*********************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
من أشراط الساعة أن يمر الرجل في المسجد ، لا يصلي فيه ركعتين ، و أن لا يسلم الرجل إلا على من يعرف

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5896
خلاصة حكم المحدث: صحيح

***********************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
لا تقوم الساعة حتى يتقارب الزمان فتكون السنة كالشهر ، والشهر كالجمعة ، وتكون الجمعة كاليوم ، ويكون اليوم كالساعة ، وتكون الساعة كالضرمة بالنار

الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2332
خلاصة حكم المحدث: صحيح

*************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
يخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول الناس يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية فمن لقيهم فليقتلهم فإن قتلهم أجر عند الله لمن قتلهم

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 138
خلاصة حكم المحدث: صحيح

****************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
لا تقوم الساعة حتى يقبض العلم ، و تكثر الزلازل ، و يتقارب الزمان ، و تظهر الفتن ، و يكثر الهرج : و هو القتل

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7428
خلاصة حكم المحدث: صحيح

*****************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
يذهب الصالحون ، الأول فالأول ، و يبقى حفالة كحفالة الشعير ، أو التمر ، لا يباليهم الله تعالى باله

الراوي: مرداس الأسلمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 8078
خلاصة حكم المحدث: صحيح

****************************

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 826
خلاصة حكم المحدث: صحيح

*************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
سيكون في آخر الزمان شرطة يغدون في غضب الله ، و يروحون في سخط الله

الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3666
خلاصة حكم المحدث: صحيح

****************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إني فرطكم على الحوض وإن عرضه كما بين أيلة إلى الجحفة ، إني لست أخشى عليكم أن تشركوا بعدي ، و لكن أخشى عليكم الدنيا ، أن تنافسوا فيها و تقتتلوا ، فتهلكوا كما هلك من كان قبلكم

الراوي: عقبة بن عامر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2469
خلاصة حكم المحدث: صحيح

***************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
لقد تركتكم على البيضاء ، ليلها كنهارها ، و لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك ، و من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا ، فعليكم بما عرفتم من سنتي ، و سنة الخلفاء الراشدين المهديين ، عضوا عليها بالنواجذ ، و عليكم بالطاعة ، و إن عبدا حبشيا ، فإنما المؤمن كالجمل الأنف ، حينما قيد انقاد

الراوي: العرباض بن سارية المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 937
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

**********************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
الفقر تخافون ؟ و الذي نفسي بيده لتصبن عليكم الدنيا صبا ، حتى لا يزيغ قلب أحدكم إن أزاغه إلا هي ، و أيم الله ، لقد تركتكم على مثل البيضاء ، ليلها و نهارها سواء

الراوي: أبو الدرداء المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 9
خلاصة حكم المحدث: حسن

***********************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
تفرقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة ، أو اثنتين وسبعين فرقة والنصارى مثل ذلك ، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2640
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح

*************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود ، فيقتلهم المسلمون ، حتى يختبيء اليهودي من وراء الحجر و الشجر ، فيقول الحجر أو الشجر : يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي ، فتعال فاقتله . إلا الغرقد ، فإنه من شجر اليهود

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7427
خلاصة حكم المحدث: صحيح
***********************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
ما ترك قوم الجهاد ؛ إلا عمهم الله بالعذاب

الراوي: أبو بكر الصديق المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1392
خلاصة حكم المحدث: حسن

*************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فشكونا إليه العري والفقر وقلة الشيء فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أبشروا فوالله لأنا من كثرة الشيء أخوف عليكم من قلته والله لا يزال هذا الأمر فيكم حتى يفتح الله عز وجل أرض فارس وأرض الروم وأرض حمير وحتى تكونوا أجنادا ثلاثة جندا بالشام وجندا بالعراق وجندا باليمن وحتى يعطى الرجل المئة فيسخطها قال ابن حوالة قلت يا رسول الله ومن يستطيع الشام وبه الروم ذوات القرون قال والله ليفتحنها الله عز وجل عليكم حتى تظل العصابة البيض منهم قمصهم الملحمة أقفاؤهم قياما على الرويجل الأسيود المحلوق ما أمرهم من شيء فعلوه وإن بها اليوم رجالا أنتم أحقر في أعينهم من القردان في أعجاز الإبل قال ابن حوالة فقلت يا رسول الله اختر لي إن أدركني ذلك قال إني أختار لك الشام فإنه صفوة الله عز وجل من بلاده وإليه يحشر صفوته من عباده يا أهل اليمن عليكم بالشام فإنه صفوة الله عز وجل من أرض الشام ألا فمن أبى فليسق من غدر اليمن فإن الله عز وجل قد تكفل بالشام وأهله قال أبو علقمة فسمعت عبد الرحمن بن جبير يقول يعرف أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم نعت هذا الحديث في جزء بن سهيل السلمي وكان على الأعاجم في ذلك الزمان فكان إذا راحوا إلى المسجد نظروا إليه وإليهم قياما حوله فعجبوا لنعت رسول الله صلى الله عليه وسلم فيه وفيهم وكان أويدما قصيرا فكانوا يمرون وتلك الأعاجم قياما لا يأمرهم بالشيء إلا فعلوه فيتعجبون من هذا الحديث

الراوي: عبدالله بن حوالة المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 7/1259
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

********************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله - تعالى - ، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله - تعالى - ، ثم تكون ملكا عاضا ، فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله - تعالى - ، ثم تكون ملكا جبرية فيكون ما شاء الله أن يكون ، ثم يرفعها الله - تعالى - ، ثم تكون خلافة على منهاج نبوة . ثم سكت . . .

الراوي: النعمان بن بشير المحدث: الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5306
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن

*********************************

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم : لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة

الراوي: قرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2192
خلاصة حكم المحدث: صحيح

***********************
***********************
وقد وعدالله المؤمنين بالنصر و التمكين وتوعد اعداء الدين بالهزيمة و الخسران ولكن لكى يحدث هذا فهناك شرط لابد و ان يتحقق وهو ان نكون مؤمنين حق وان نكون اهلا لنصر الله ولابد وان ننصر الله اولا حتى ينصرنا

فقال الله تعالى:
( قل للذين كفروا ستغلبون وتحشرون الى جهنم وبئس المصير)......

وقال تعالى :
(ومن يتول الله ورسوله و الذين آمنوا فان حزب الله هم الغالبون)

وقال تعالى :
(ان الله يدافع عن الذين آمنوا)

وقال تعالى :
( وذلك بأن الله مولى الذين آمنوا وان الكافرين لامولى لهم)

وقال تعالى :
( ولاتهنوا ولا تحزنوا وانتم الاعلون ان كنتم مؤمنين)

وقال تعالى :
( ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا)

وقال تعالى :
( ولقد كتبنا فى الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادى الصالحون )

وقال تعالى :
( ولايحسبن الذين كفروا سبقوا انهم لايعجزون)

وقال تعالى :
( وعد الله الذين آمنوا و عملوا الصالحات ليستخلفنهم فى الارض وليمكنن لهم دينهم الذى ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم امنا يعبدوننى لايشركون بى شيئا ومن كفر بعد ذلك فاولئك هم الفاسقون)

وقال تعالى :
( ولقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين * انهم لهم المنصورون * وان جندنا لهم الغالبون )

وقال تعالى :
(كتب الله لاغلبن انا ورسلى ان الله قوى عزيز)

وقال تعالى :
(الا ان حزب الله هم المفلحون)

وقال تعالى :
(لاتحسبن الذين كفروا معجزين فى الارض ومأواهم النار و لبئس المصير)

وقال تعالى :
( وكان حقا علينا نصر المؤمنين)

وقال تعالى :
( فلا تحسبن الله مخلف وعده رسله ان الله عزيز ذو انتقام)

وقال تعالى :
( فليقاتل فى سبيل الله الذين يشرون الحياة الدنيا بالاخرة ومن يقاتل فى سبيل الله فيقتل او يغلب فسوف نؤتيه اجرا عظيما)

وقال الله تعالى :
( اذن للذين يقاتلون بانهم ظلموا وان الله على نصرهم لقدير)

وقال تعالى :
( وما النصر الا من عند الله العزيز الحكيم)

وقال تعالى :
( ياايها الذين آمنوا ان تنصروا الله ينصركم و يثبت اقدامكم)

وقال تعالى :
(يريدون ليطفئوا نور الله بافواههم و الله متم نوره ولو كره الكافرون *هو الذى ارسل رسوله بالهدى و دين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون)

لذلك اخوتي في الله ان نصر الله آت لامحالة و الاسلام قادم لاجدال ولكن عندما نكون نحن أهل لهذا عندما نتصالح على الله ونرجع اليه عندما نخلص لله ونحمل هم الدين ونحمل الراية للدفاع عن اكبر نعمة فى الوجود وهى نعمة الاسلامان ما يحدث الان مجرد كسوف وقتى للشمس وليس غروب
وعلينا ان نتذكر ان احلك الاوقات و اكثرها ظلمة هو ما قبل طلوع الفجر والفجر قادم لامحالة عندما يظهر للامة رجالا ينصرون دين الله و يتحملون المسئوليه
ان اكثر الاوقات ألم ومعاناة هى وقت الولادة و التمخض لكى يولد الامل ونحن نرى الامل و الصحوة فلنركب جميعا فى سفينة النجاة
لان الاسلام دين عظيم ولكن ليت له رجال يدافعون عنه.سينصرنا الله عندما نكون حقا مؤمنين وعندما نتذكر اننا خير امة اخرجت للناس
سبحانك اللهم وبحمدك لااله الا انت استغفرك و اتوب اليك
ان كان هناك توفيق فمن الله وان كان هناك خطأ او سهو فمنى ومن الشيطان 

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...