زمن العجز في امة اقرأ

كثير منا لا يطيق التفكيرلأنه أشق أعمال العقل..
مع أن المجتهد إذا أخطأ خير من المقلد إذا أصاب، فالأول يخطىء عن علم ، والثاني يصيب عن جهل كما قال الإمام ابن حزم.
نحن من حصرْنا معركتنا الحضارية الكبيرة في معارك منهِكة صغيرة ، ونسينا أن معركة الدم- ولاأهوِّن من أمرها- ليست بأهم من معركة الدمع والعرق والمداد.. ونسينا أن يمين النبي عليه الصلاة والسلام التي حفرت الخندق في الجهاد، هي اليمين ذاتها التي حملت لبِنات المسجد فأعلت البناء.

من وحي الثورة

في فترات المد الثوري تصبح
الحكمة خنوعا ، والتهدئة جبنا ، والتفاوض خيانة ، والاجتماعات عمالة ، والحلول صفقات ، واحترام الكبير مصادرة للرأي ، وتحقيق مطالب الشعب الصامت ركوبا للثورة ، والرأي الآخر تخليا عن الثورة ، والانتخابات إجهاضا للثورة ، وعدم الجري وراء الإشاعات تنازلا عن حقوق الشهداء والمصابين
في فترات المد الثوري يصبح

Je rêve ..

Je rêve d’une ère nouvelle
Je rêve d’une Tunisie encore plus belle
Je rêve d’une Tunisie solidaire et socialement Juste …
Je rêve d’une Tunisie égalitaire …
Je rêve d’une Tunisie paisiblement et durablement prospère …
Je rêve d’une Tunisie moderne, ouverte sur le monde …
Je rêve d’une Tunisie ancrée dans son histoire et son identité islamiques …

نقصونا من الدكتاتورية باسم الديمقراطية : قدوم المشائخ الى تونس متواصل باسم الحرية

يكذب عليك الي يقلك الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية فالحقيقة أنك كيف تشوف كيفية تقبل الاختلاف تتاكد انه هالود قد دمر بالكامل .. هذا إن كان هناك أصل يوجد ود لكن كيما قالوا ناس قبل إن فاقد الشئ لا يعطيه .مشكلتنا في تونس انه لمدة 50 سنة حكمنا نظام وهو يمارس الدكتاتورية تحت شعار الديمقراطية وضمان الحرية في حين انه لم نتعلم الديموقراطية في بيوتنا ومدارسنا وجامعاتنا ومؤسساتنا وشوارعنا لم نلمسها سلوكا في آبائنا وأمهاتنا ورؤسائنا إلا من رحم ربي وحين أردنا أن نمارسها ونحن كبار مارسنا شيئا لم نتعلمه فكانت العشوائية وعدم إحترام الإختلاف وعدم تقديم مصلحة الوطن والمجموع على مصالحنا الخاصةفقدنا الكثير عبر سنوات طويلة وضاع منا الكثير من الوقت وحين أردنا الإصلاح والتغيير أردناه سريعا وتفرقنا فكانت نتيجة .ذلك مانراه اليوم نبحث عن الديموقراطية بينما سلوكياتنا قمة في الديكتاتورية بل والقمعية ايضا .

من تونس بابعثلك احلى سلام يا سوريا


سلام عليكم يا شعب سوريا أيها الأحرار أيها الأخيار أيها الأبرار.السلام على حرائر سوريا السلام على شباب وشيب ورجال سوريا السلام على أطفال سوريا السلام عليكم أيها الثوارالسلام عليكم يا كتائب الجيش الحر يا أصحاب البأس الشديد يا من تجسونا الديار لحماية شعبكم والدفاع عن دياركم يا من بعثكم الله من رحم الشعب السوري الطاهر .
أيها المنتفضون في كل مدينة وقرية السلام على الشهداء وأمهات الشهداء وآباءهم السلام على الجرحى وأمهاتهم وآباءهم والسلام على المعتقلين
السلام على حوران ودرتها درعا الأبية مدينة الشرارة الأولى السلام على الحراك وأهلها السلام على بصرى الحرير وأهلها والسلام على جاسم وأهلها السلام على داعل وأهلها السلام على جميع مدن درعا وأحيائها.
السلام على دمشق عاصمة الخلافة وميدانها وركن الدين وريفها وارض الغوطة ارض وملاحمها
السلام على دوما والمعضمية السلام على القابون وأهلها والسلام على سراقب وأهلها والسلام على حموريا وأهلها والسلام على زملكا وأهلها والسلام على عربين وأهلها .

احذرك يا قلمي ان تكون مثقفا على طريقة الاعلام التونسي


احذرك يا قلمي ان تكون مثقفا على طريقة الاعلام التونسي ...احذرك ان ينبت لحمك من احرف حرام ....احذرك ان تتدخر اسطرك في بنوك بن علي الاعلامية الربوية.....احذرك من دخول كلية بن علي وليلى للمدح وكلية الطرابلسية للكذب ...وكلية التجمع للتصفيق فلن تحصل الا على شهادة نفاقية تكون لك عار في الدنيا وخزي في الاخرة والرفض من قبل الشعب 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...