الاعلام الحكومي الرسمي في زمن الثورات :اعلام الهبلة ومسكت طبلة



لا يستطيع المرء وهو يشاهد بعض الفضائيات العربية الرسمية والخاصة الدائرة في فلكها، وهي تغطي أحداث الثورات المباركة، إلا أن يضحك ملء شدقيه رغماً عنه، لأن تلك الفضائيات بفبركاتها الهزلية، وحركاتها الغوبلزية، وأكاذيبها الثخينة جداً، تفرض عليك أن تضحك ضحكاً مجلجلا لكوميديتها الهابطة وصبيانيتها الصارخة، وتشويهها السخيف للوجه الجميل للثورات. فعلاً تلفزيونات «هبلة ومسكت طبلة».

الفاسدون على كراسي السلطة


الفاسدون في المؤسسات العامة والخاصة كثر، وجدوا في مناصبهم صدفة، يستمدون قوتهم من الحزب الحاكم الذي ينتمون إليه، عندما يزداد الأمر صعوبة لديهم، وحين توجه الاتهامات لهم، ونكتب بحبر مختلف عن الذي اعتادوا قراءته، يحاولون استخدام أساليبهم القذرة في الدفاع عن أنفسهم، ومهاجمة الناس واتهامهم بالتشهير بهم وبالوزارات والمؤسسات التي سطوا عليها،

50 good thoughts.

1. It is not what you do for your juniors/subordinates/children that are important. It is what you teach them to do for them selves.
2. The world suffers a lot, not because of the violence of bad people, but because of the silence of good people.
3. A successful man is he who can lay a firm foundation with the bricks that others throw at him! Learn to accept criticism proactively and with grace.
4. Your success is determined by what you are willing to sacrifice for it.
5. No one will manufacture a lock without a key. Similarly the God does not give problems without solutions. Only we should have patience and courage to find them.

كيف نحرر الإعلام العربي من التبعية للسلطة؟



بناء نظرية جديدة للعلاقة بين الاعلام والسلطة.. كيف؟!|
تعتبر علاقة الإعلام بالسلطة في الوطن العربي من أهم العوامل التي أعاقت تطور الصناعة العربية للإعلام والاتصال، فالسلطات العربية حرصت على أن تفرض أسوأ أشكال العلاقة بين الإعلام والسلطة وأكثرها تخلفاً وهي علاقة التبعية، فاستخدمت كل الوسائل التي تجعل وسائل الإعلام تابعة لها.. فما تأثير هذه العلاقة؟!

بعد 4 اشهر:زيد اسكت وخلي الحكومة تخدم

 اكثر من 4 اشهر توة شنوة الي صار وارضى الشعب التونسي ؟شيء ماتغير بالعكس من قرار الى اخر يستفز في الشعب التونسي وهانا مع بعضنا خطوة خطوة نراجعه رواحنا : بعد4اشهر من 14 جانفي:

1/بن علي هربوه وبعد قالك ييحبو يجيبوه ومازال ما تشدش على خاطر مالقاوش دليل إلي هو قتل 219 شهيد، وتهموه بالتهريب و تبييض الأموال التهمة إلي ماتعطيش الحق للبوليس الدولي بش يشدو على خاطرو معملش جرائم ضد الإنسانية … في حين زميله حسني مبارك متضيف شهرفي السجن على ذمة التحقيق فقط.

ابتسم مهما يكون ابتسم

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ابتسم ولا تسأم.. فابتسامتك تحول اللون الأسود لألوان الطيف المشرقة..

ابتسم فابتسامتك تبعث الأمل والسعادة في نفوس الآخرين.. 

خاطرة يومية صباحية

.
يوم جديد من الهمة المتقدة والروح الربانية تحف سيرها منذ أن برقت الأشعة الذهبية عيناها الزرقاوين والساعة تعزف لها اقرب الأناشيد على نفسها فتوقظها مهماتها وأهدافها التي تجدد نزالها يوميا مع الوقت بين الشروق والغروب وبين الغروب والشروق وأول ما تفعله بعد ترتيب فراشها أن توقظ والدها لمشاركتها بعض الركعات اخر الليل و لمقاسمتها لحظات الخلوة والابتهال الى الله سبحانه قبل صلاة الفجر بعدها تؤدي وظيفة منبه الساعة فتوقض اهلها للصلاة ولاستقبال يوم جديد فكل لديه مشاغله والحياة جهاد لا ينتهي  فيوم جديد في صحائفهم قد بدأ وهم نيام!! وما أن ينهضوا حتى تكون قد جهزت إفطار بسيطا لهم واستعدت للذهاب للمستشفى حيث العمل! ،فتمشي قليلا في حديقة بيتها

اكذوبة الاستقلال في العالم العربي

ماذا أصاب هذا العالم العربي حتى يتحول إلى هذه الحالة البركانية المفاجئة؟ اندلعت شرارة الثورة الأولى في تونس وبقيت أنفاس العرب وأعناقهم مشدودة إلى تلك البقعة المباركة من بلاد المغرب العربي حتى انقلب الوضع وهرب الرئيس زين العابدين بن علي من البلد. لحظة تاريخية أبت إلا أن تلد من رحمها لحظة أخرى تحولت فجرا جديدا على أرض الكنانة، وها هي لحظات المخاض والميلاد تتكاثر على امتداد الرقعة العربية،
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...