احاديث النبي عن المسيح الدجال

السلام عليكم ورحمة  الله وبركاته
معذرة لطول الموضوع لكن لما له من اهمية ارتايت واجب التطرق اليه وقد جمعت في هاته المقالة كل الدلائل من خلال جمع احاديث النبي عن المسيح الدجال وقد قدمتها في صيغة بحث مطول بعض الشيء لكن ارجو قراءته الى النهاية  لما فيه من افادات 

1/فتنة المسيح الدجال
 

نظرة في الفساد

تساءلت كثيرا عن أصل الفساد ومن أين يبدأ، ولما كان هناك الكثير من الإجابات على هذا السؤال العريض، اهتممت أكثر بمن المسؤول عن الفساد. وبما أننا نعيش بمجتمعات منظمة لها نظامها السياسي والإجتماعي ومقسومة الى قسمين رئيسيين هما السلطة والشعب، قلت يا ترى من المسؤول عن الفساد ومن اين يبدأ ضمن هذه التقسيمة.

ما بين الديموقراطية الدكتاتورية والدكتاتورية القمعية

كرهت قراءة الجرائد ومشاهدة الأخبار وفضائح بعض الأنظمة العربية في عالم الانترنيت،الذي أصبح يعري الحقيقة للجميع رغم أية محاولات لإخفائها. يكفيك أن تكتب كلمة " مظاهرات في الدول العربية" في محرك البحث وتأتيك الفضائح التي تشمئز لها الروح ويقشعر لها البدن، لشعوب تتظاهر ضد بعض الأنظمة العربية الغارقة في السبات والتغاضي عن حقوق شعبها، مديرة ظهرها عن قصد أو غير قصد عن ظلم جائر يرتكب والمظلوم هو المعاقب والمحاسب.

الهيئة الوطنية للنفاق الاجتماعي


الإنسان كقدر الضغط, كلما زاد عليه الضغط تنفَّس. و الإنسان المادي -الخاوي من القيم والمباديء- عندما تشتد عليه الضغوط الاجتماعية يتنفس نفاقاً اجتماعياً. وعندما تضغطه الحالة الاقتصادية الصعبة يتحول إلى متملق حقير. يقدم كلمة الباطل على كراسة الحق, ويغير الليل إلى نهار, ويجعل الحجاج بن يوسف كعمر بن عبدالعزيز. تجده يقبِّل رأس الملك ويقول "الله يخليك لنا كل الأمور على أحسن الوجوه", وما أن يغادر الحاكم إلى حاضرته, حتى تجد المنافق الاجتماعي يحجز ويقول "من يروح معي لأمير المؤمنين نشتكي!". عندما يأتي الوالي في زيارة غير مفاجئة, تجد طابور المنافقين والمطبلين و المرتزقة عن اليمين وعن الشمال ينهقون"تمام يا طويل العمر"..(ملاحظة طويل العمر صفة تطلق على إبليس).

الرأسمالية تترنح

د.يوسف بن أحمد القاسم
ليست مفاجئة لنا نحن المسلمين أن يترنح اقتصاد يقوم على مبدأ الحرية المطلقة, ويتغذى على الربا, ويستند إلى السندات والديون, ويبيع ويشتري بالهامش والبيع على المكشوف, ويقامر حتى الثمالة! ولكنها مفاجئة للعالم المتحضر الذي لا يؤمن إلا بالقيم الرأسمالية, ولا يمتثل إلا لأفكارها, ولا يحترم إلا أبجدياتها وأدبياتها! كما أنها مفاجئة وإحراج لكل من نحا نحوهم, أو دار في فلكهم, أو سبح بحمدهم!, ولهذا أخذ هؤلاء المسبحون بحمدهم يعتذرون عن الهزة التي تعرض لها النظام الرأسمالي الذي تتزعمه أمريكا

الاعلام التونسي:وسيلة تشويش فكري


سنحاول في هذا المقال رؤية جزء من أساليب تشويش الأفكار التي تقوم بها بعض وسائل الإعلام التونسية.‏


في نطاق دورها, تقوم وسائل الإعلام بعملية مزدوجة تتمثل في توزيع وإنتاج الأفكار.

قـــــل لمــــــن جــــــرحوك

قـــــــــــــل لمـــــــــــــــن جـــــــــــــــرحوك
قل لهـــــــــــــم..
انـك نسيتهـم .. وأدر لهـم ظهـر قلبـك ,
وأمـض ِفـي الطـريق المعاكـس لهـم فربما كان هناك..
فـي الجهة الأخرى.. أناس يستحقونك أكثـر منهـم
قل لهـــــــــــــم ..
إن الأيـام لا تتكـرر.. وإن المـراحـل لا تعـاد .. وإنـك ذات يـوم .. خلفتهـم
تمـامـاً كمـا خلفــوك فــي الـوراء وإن العـمـر لا يعـود إلــى الــوراء أبــداً
قل لهـــــــــــــم ..
إنك لفظت آخر أحلامك بهـم.. حين لفظت قلوبهـم.. وإنك بكيت خلفهـم

كثيـراً حتـى إقتنعـت بمـوتهـم وإنـك لا تملـك قـدرة إعادتهم إلـى الحياة
فــي قلبــك مــرة أخــرى بعــد أن إختــاروا الـمــوت فيــك .

Entre la joie et la tristesse :)




Une femme dit alors : Parle-nous de la Joie et de la Tristesse.
 
Il répondit :
 
Votre joie est votre tristesse sans masque.
Et le même puits d’où jaillit votre rire a souvent été rempli de vos larmes.
Comment en serait-il autrement ?
 

Sois joyeux et procure de la joie à tes frères



Mon frère, ma sœur,
         "Fais de ta vie une joie ! Mets dans ta vie du bonheur ! Ce bonheur, il est à ta portée. Dieu t’a crée pour l’au-delà, mais tu peux également être heureux sur terre. « Ô notre Seigneur ! Accorde-nous une belle part dans ce monde et une belle part dans l’autre monde", nous a enseigné le Qour’aan. (S2/V201)



Pour être heureux, il suffit de peu, de très peu même. Tout dépend du sens que tu donnes à ta vie.

طريق السعادة يبدأ بالرضا




طريق السعادة يبدأ بالرضا ..كتاب يقدم أفكارًا عملية للحصول على السعادة- الرغبة.. العقل.. تحمل المسئولية.. النبع الداخلي.. أعمدة السعادة الأربعة- برنامج يومي لإسعاد النفس يبدأ بالصلاة، وينتهي بالعفو عن الآخرين- الناجحون السعداء.. في الدنيا والآخرة هم المؤمنون الفطنون.. فكيف تكون منهم؟

من اسباب السعاده الحقيقيه

اخواتي نعلم كل العلم ان السعاده هي 
مطلب كل انسان في هذا الوجود ...واعظم سعاده 
هي السعاده الروحيه ..المتمثله في اعماق النفس ... 
واليكم بعض اسباب السعاده الحقيقيه ..... 



.....سيأتى زمان على أمتي.


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها . فقال قائل : ومن قلة نحن يومئذ ؟ قال : بل أنتم يومئذ كثير ، ولكنكم غثاء كغثاء السيل ، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم ، وليقذفن الله في قلوبكم الوهن . فقال قائل : يا رسول الله ! وما الوهن ؟ قال : حب الدنيا وكراهية الموت

الراوي: ثوبان المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4297
خلاصة حكم المحدث: صحيح

*************************************

خيانة الاعلام العربي لقضايا الامة


هذه  رسالة الى كل اعلامي عربي شريف
أوجاع امتنا غير متناهية، وأوجاعنا نحن المؤمنين بالأمة كذلك غير متناهية، فهي عشق وتطلع، وماضي وحاضر ومستقبل، وفي ظل هذا الخطب من التآمر والمؤامرات نكون ملزمين ومقيدين بالحديث عن أوجاع امة عريقة من خلال وجعا حاضرا أسمة "الأعلام" "والإعلاميون" "والسياسة" "والسياسيون" "والنفاق" " والمنافقون".
لا نختلف مع الآخرين على مدى قدرة الإعلام التأثيرية، باعتباره يؤدي إلى حركة تفاعلية ومؤثرة بالنظام الاجتماعي والسياسي، فالتحول في تكنولوجيا الإعلام له نتائج مؤثرة ليس فقط في التنظيم الاجتماعي فحسب، بل في المشاعر الإنسانية، إلا أن فهم الأسلوب الذي تعمل بمقتضاه وسائل الإعلام وكمية ونوع المعلومات المستخدمة، وطبيعة الرسالة الإعلامية الموجهة إلى المواطن العربي تدفعنا نحن عشاق الأمة إلى التصدي الواعي لها وفضح مؤامراتها الدنيئة على الشعب والأمة.

看在伊斯兰教在中国 نظرة على الاسلام في الصين

دخول الإسلام إلى الصين

وصل الإسلام إلى الصين عن طريق محورين :




المحور البري


جاء إليها من الغرب، وتمثل في فتح التركستان الشرقية في العصر الأموي، في منطقة كاشغر، فقبل أن ينتهي القرن الهجري الأول وصلت غزوات (قتيبة بن مسلم الباهلي) الحدود الغربية للصين، وعلى الرغم من أن الفتوحات الإسلامية لم تتوغل في أرض الصين، إلا أن طريق القوافل بين غرب آسيا والصين كان لة أثره في انتشار الإسلام عن طريق التجار في غربي الصين، ولقد عرف هذا بطريق الحرير كما أن لمجاورة الإسلام في منطقة التركستان بوسط آسيا للحدود الغربية للصين أثره في بث الدعوة في غربي البلاد.

المحور البحري

وقد تمثل في نقل الإسلام إلى شرقي الصين، ففي نهاية عصر الخلفاء الراشدين، في عهد عثمان بن عفان، وصل مبعوث مسلم إلى الصين في سنة 21هـ، ثم توالت البعثاث الإسلامية على الصين حتي بلغت 28 بعثة في الفترة بين سنتي (31هـ -651 م) و(184 هـ - 800 م)، وتوالت على الصين عبر هذا المحور البحري البعثاث الدبلوماسية والتجارية وأخذ الإسلام ينتشر عبر الصين من مراكز ساحلية نحو الداخل.

اذا لم يبتليك الله في الدار الدنيا... فاحذر

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

الابتلاء 

اعلم يا أخي أن الله لا يبتليك ليعذبك
وأن الله لا يبتلي العبد إلا إذا أحبه
ليطهرك الله ويقربك ليرى مدى صبرك واحتسابك
فعندما تُحسن الظن في الله توقن بأن الله يحبك فيبتليك ليرفع درجاتك
فكن مؤمنا قوياً صابراً حتى تسعد فى الدارين
فقد خلق الله تعالى الدنيا وجعلها دار ممرٍ وليست بدار مقر وغمرها بالمصائب والفتن وحفّها بالمحن والابتلاءات لحكمة جليلة ذكرها الله تعالى في قوله 
(الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ)
الملك 2

تاجرتُ مع الله

 كان يشتكي من آلام شديدة في قلبه .. فذهب إلى مدينة لندن وبعد الكشف وإجراء الفحوصات والتحاليل وجدوا لديه ضِيْقاً في إحدى شرايين القلب .. فقرروا إجراء جراحة له لتوسيع ذلك الشريان ..
فرجع إلى القاهرة وقبل الذهاب إلى لندن بثلاثة أيام ، كان جالساً مع صديقٍ له ، ومقابل له في الجهة الأخرى محل جزارة ، فرأى امرأةً عجوز في المحل تجمع فتات اللحم والعظم فذهب إليها سائلاً عن فعلها .. فأجابت :- زوجي توفي ولي ست بنات لم يذوقوا اللحم منذ شهور . 
فتألم لحالتها وطلب من الجزار أن يعطيها كل أسبوع ما تحتاج من لحم .. فما كانت من المرأة إلا أن رفعت يديها ودعت له دعاءً صادقاً .. فرجع إلى بيته وهو يشعر بسعادة وقوة في بدنه حتى أنه فكَّر فى عدم الذهاب إلى لندن ، لكن بعد إلحاح زوجته وأولاده عليه ذهب ، وهناك رأى العجب .. لقد ذهب المرض دونما علاج .. فبكى الرجل بكاءً شديداً قائلاً :- تاجرت مع ربي ..
نعم تاجر الرجل مع ربه .. تاجر بصناعته للمعروف .. تجارة بها النجاة فى الدنيا والآخرة .. تجارة مع الخالق .. بها طلب لرضا الرحمن .. تجارة بها شفاء من الأمر .. بها تفريج للعثرات وسداد للديون .

إنها إحدى الحسنيين

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى:
* قل هل تربصون بنا إلا إحدى الحسنيين ونحن نتربص بكم أن يصيبكم الله بعذاب من عنده أو بأيدينا فتربصوا إنا معكم متربصون *


قال تعالى:" إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللّهِ فَاسْتَبْشِرُواْ بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ". 



الشهادة درجة يرفع الله إليها من يتخير من عباده، فهي منحة وليست محنة..




يقول عليه الصلاة والسلام: {والذي نفسي بيده لا يُكْلَم -من الكلم وهو الجرح- أحد في سبيل الله، والله أعلم بمن يُكْلَم في سبيله إلا جاء يوم القيامة اللون لون الدم، والريح ريح المسك } أخرجه مسلم

الطب النفسي العسكري



من المعروف ان الاضطرابات النفسية تؤدى إلي فقد الكثير من الطاقات البشرية في وقت السلم ،أما في وقت الحرب فإنها تؤدى علاوة علي ذلك إلي زيادة الخسائر وفقد الأرواح ومن هنا كانت الحاجة الي الاهتمام بالنواحي النفسية وكل ما يتعلق بالوقاية من آثار الحروب ، وتقديم الرعاية النفسية ، وعلاج وتأهيل الحالات بعد الحرب ، وهذا هو مجال تخصص طبي مستقل هوالطــــــب النفســــــي العسكري Military Psychiatry .
ودور الطب النفسي أثناء الحروب ليس شيئا كماليا أو ترفا كما يتصور البعض ، فإذا علمنا أن 25% من إصابات الحروب هي حالات اضطراب نفسي ، بمعني ان حالة واحدة بين كل أربع إصابات يتم إخلاؤها أثناء المعارك هي اضطراب نفسي يحتاج إلي التدخل العاجل ، وتزيد نسبة الإصابة في الخطوط الأمامية خصوصا بين العسكريين الذين يعيشون الأجواء الحقيقة للقتال ، وتزيد أيضا بصورة ملحوظة في الأفراد الذين تتعرض أماكنهم لإصابات مباشرة ينشأ عنها أعداد من القتلى والجرحى ،

البرمجة السلبية والإيجابية للذات

ان معظم الناس تبرمج منذ الصغر على ان يتصرفوا أو يتكلموا أو يعتقدوا بطريقة معينة سلبية ، وتكبر معهم حتى يصبحوا سجناء ما يسمى "بالبرمجة السلبية " التي تحد من حصولهم على أشياء كثيرة في هذه الحياة . فنجد ان كثيرا منهم يقول أنا ضعيف الشخصية , أنا لا أستطيع الامتناع من التدخين ، أنا ضعيف في الإملاء ، أنا ...... . ونجد انهم اكتسبوا هذه السلبية اما من الأسرة أو من المدرسة أو من الأصحاب أو من هؤلاء جميعا. ولكن هل يمكن أن تغير هذه البرمجة السلبية وتحولها إلى برمجة إيجابية . الإجابة نـــعم وألف نعم . ولكن لماذا نحتاج ذلك .؟؟؟؟ 

نحتاج ان نبرمج أنفسنا ايجابيا لكي نكون سعداء ناجحين، نحيا حياة طبية. نحقق فيها أحلامنا وأهدافنا . وخاصة واننا مسلمون ولدينا وظيفة وغاية لا بد ان نصل اليها لنحقق العبادة لله سبحانه وتعالى ونحقق الخلافة التي استخلفنا بها الله في الأرض . قبل ان نبدأ في برنامج تغيير البرمجة السلبية لا بد أن نتفق على أمور وهي : 

لابد أن تقرر في قرارة نفسك أنك تريد التغيير . فقرارك هذا هو الذي سوف ٌينير لك الطريق إلى التحول من السلبية إلى الإيجابية . تكرار الأفعال والأقوال التي سوف تتعرف عليها , وتجعلها جزءاًَ من حياتك . الآن أول طريقة للبرمجة الايجابية هي:

إلى صاحبة اليد البيضاء

إلى صاحبة اليد البيضاء
الطبيبة - الممرضة - الأخصائية الاجتماعية

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.. أما بعد: 
فصاحبة اليد البيضاء امرأة.. ليست كالنساء.. 
آثرت شظف العيش على رغده.. واختارت طريق التعب والعناء، وسبيل النصب والشقاء.. 
تارة تمسح عبرة، وأخرى تمحو مرارة وحسرة.. 
إنها ذات العطف الكبير، والقلب الرحيم.. 
تراها بين المرضى.. 
طبيبة.. تقدم - بإذن الله - العلاج الناجع. 
أو ممرضة.. تعين مرضاها على دائهم الواجع.. 
أو أخصائية اجتماعية.. تزيل عن المرضى أحزانهم، وكلَّ همَّ فاجع.. 

حديثُ قلبٍ .. إلى طالِبة طِب


تستصعبين الطريق..؟!! لن يريد الأمر أكثر من حماسٍ للخير.. ! ونفسٍ معطاءة تحمل همّ الدين والدعوة إليه..! و
 جنّان متّقد بحبّ العقيدة ونشر الفضيلة..! تهتمّ بمعالي الأمور! و تترفّع عن رذائلها! نفس تتوق للسموّ ..! للعلياء..! تعانق بعطائها السماء..! لن يحتاج الأمر أكثر من نفسٍ ترين في عينيها سحر المُستقبل المشرق للطبّ الإسلامي..! وتلتمسين من كلماتها عُمق الحماس والاعتزاز بالإسلام والغيرة على شعائر الدّين..!من ملامحها يختطّ الطموح سبيله..! و بصدقها وإخلاصها تفعل المستحيــــــل..!اهتمّي ببناء ذاتك..! و املئيها بالإيمان والرضا..! زوّديها بالعلم والحكمة..! فإذا تكلّمتِ أسمعتِ..! وإذا أعطيتِ وجدتِ..!حينها سينعكسُ غنى نفسكِ..! وجمال ذاتكِ..! وسعة أفقكِ..! ورغبتكِ الصادقة في الإصلاح ..! على من حولك..! في مجتمعكِ..! وستجدين آثارها يوماً بعد يوم..!

من أين تبدئين الدعوة في المجال الطبي؟


د. رقية بنت نصر الله محمد نياز
 الإسلام هو الدين الذي ارتضاه الله للناس جميعاً ، وبه ختم الله سائر الرسالات السماوية السابقة ، يقول سبحانه وتعالى : { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْت عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا ُ } (سورة المائدة : الآية : 3) .
ومقام الدعوة إلى هذا الدين مقام عظيم ومرتبة عالية ، لأنه مقام صفوة خلق الله تعالى محمد صلى الله عليه وسلم ، وخلفائه الراشدين رضي الله عنهم الذين خلفوه في العلم والعمل به والدعوة إليه (2).
إذاً ، فالدعوة والتبليغ هدف لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، وشعار لحزبه المفلحين ، وأتباعه من العالمين (3)، قال تعالى { قُلْ هَـذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ } (سورة يوسف : الآية : 108 .) .

ولقد كان من فضل الله تعالى على الإنسانية أن عمّم أمر التكليف بالدعوة إلى هذا الدين ، ولم يخصها بجنس دون الآخر ولا بذكر دون أنثى ، فحمل سبحانه وتعالى النساء هذه المسؤولية أيضا . 

الطبيبة الداعية


لا تقتصر الدعوة إلى الله والعمل الإسلامي على قطاع الرجال فقط بل لابد من النساء القيام بهذا الواجب في مختلف مواقعهن، المرأة في ذلك مثل الرجل تماماً، بل قد يكون دور المرأة في الدعوة إلى الله أخطر لأن المرأة هي المدرسة الأولى للأجيال، فإذا صلحت صلُح المجتمع. ومما يؤكد لنا أهمية وضرورة ممارسة المرأة للدعوة وجود نصوص من الكتاب والسُنَّة تفيد اشتراك المرأة مع الرجل في خطاب التكليف كقوله تعالى: (( ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر))

تعالوا نتعلم ادب الاختلاف



مما لا شك فيه أن الحالة الدينية قد ضربت بجذورها في الوسط الإسلامي وأصبحت توأماً للواقع المعاصر، ويمكن أن يُملس هذا الأمر من خلال الكم الهائل المتجلي بالكتب والدراسات والأدبيات التي تملأ واقعنا الفكري والثقافي من مختلف الاتجاهات منصهرة جميعاً في دراسة وتقديم كل ما هو أفضل للرقي بها وتخليصها من كل الرواسب التي يمكن أن تعيق حركتها: وتلفها بالضبابية مما يؤدي إلى الاقلال من شأنها واهميتها.

ربك يحبك

حين يتأمل العبد شعائر الإسلام العظيمة وتشريعاته الربانية يخرج بالعديد من الدروس والعبر ، ومن أهم الدروس التي يقف عندها كثيرا يقينه بأن الله تعالى يحبه ويريد به الخير واليسر والهداية ، يريد بعبده أن يتشبه بالملائكة الذين هم : ( عِبَادٌ مُكْرَمُونَ )(الأنبياء: من الآية26).وهم أيضا : ( لا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ)(التحريم: من الآية6).
إنك حين  تتأمل تصل إلى هذه النتيجة ولابد ، فالصلاة التي هي آكد أركان الإسلام العملية قال الله تعالى عنها: ( وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ )(العنكبوت: من الآية45).

ولو كنت فظا غليظ القلب


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

أسال نفسك هل أنا منهم فربما تكون منهم و لكنك لم تكتشف ذلك بعد!!

قال الله تعالى(( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضو من حولك)) آل عمران/

يا ترى من المقصود بهذه الآية

من الذي ينفض الناس من حوله و لا يستطيعون مجالسته

يا ترى هل فعلا يوجد مخلوق غليظ القلب؟؟

أقول لكم نعم... هناك من لا يحتمل الناس مجالسته. هناك من ينفر الناس منه كلما صادفهم و يحاولون عدم مجالسته لانه يشعرهم بأنه أعلى منهم منزلة و مكانا

رفيدة الأسلمية اول طبيبة فى الاسلام


رفيدة الأسلمية
هذه قصة اول طبيبة فى الاسلام
(رفيدة ألأسلمية أول طبيبة ميدانية
ذكر ابن سعد فى الطبقات أنه لما أصيب سعد بن معاذ يوم الخندق قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( اجعلوه فى خيمة رفيدة التى فى المسجد حتى أعوده من قريب ))
انها خيمة الخير

فشل الأحزاب العلمانية العربية



تكونت العديد من الأحزاب والتجمعات العلمانية أو المتأثرة بها في الوطن العربي خلال القرن العشرين، وانتهت إلى الفشل الذريع في تحقيق الديمقراطية وحرية الرأي والتقدم التكنولوجي والغنى وحقوق الإنسان وهذا لا يمنع تحقيقها لبعض الإنجازات وتحقيق بعض الإنجازات لا يعني أنها ناجحة فلا يوجد شيء شر كله إلا نار جهنم واستخدمت كلمة متأثرين بالعلمانية لأن أغلب هذه الأحزاب لم تعلن تبنيها للعلمانية ولكنها عاشت بطريقة علمانية بعيدة عن الإسلام وأهدافه وعلمائه.

هل العالم الإسلامي اليوم في حاجة إلى العلمانية؟


مما لا يصح أن يختلف فيه اثنان أن العالم الإسلامي ليس بحاجة إلى العلمانية بجميع صورها وأشكالها، وذلك لأمور كثيرة، من أهمها: 1- كمال الدين الإسلامي: وقد شهد بذلك أصدق القائلين ورب العالمين، عالم الغيب والشهادة، فقد قال في كتابه الكريم {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا} [المائدة: 3]، وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ((تركتكم على المحجة البيضاء، ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك))  .فالإسلام دين كامل ونعمة تامة رضيه الله لأمة محمد صلى الله عليه وسلم، وقد اتضح بما لا شك فيه حتى عند أعداء الإسلام أن هذا الدين هو الدين الصحيح والمنهج السليم لسعادة البشرية وتحقيق آمالهم في الحياة السعيدة والأمن والأمان، قال الفيلسوف "برناردشو": إني أعتقد أن رجلاً كمحمد لو تسلَّم زمام الحكم المطلق في العالم أجمع لتم له النجاح في حكمه ولقاده إلى الخير ولحلَّ مشاكله على وجه يكفل للعالم السلام والسعادة المنشودة" 

يرسل السماء عليكم مدرارا

الحمد لله المعطي بلا امتنان، نحمده على نعمه، ونشكره على فضله وجوده، يعطي من سأله, ويجيب من دعاه, ويسقي من استسقاه، سبحانه ما أحلمه على عباده وأكرمه شرهم إليه صاعد وخيره إليهم نازل، والصلاة والسلام على الرحمة المهداة والنعمة المسداة، محمد بن عبد الله، وعلى آله وأصحابه ومن وآلاه. أما بعد:
إن القحط الذي يُصب الناس في أي زمن من الأزمان، أو أي بلد من البلدان إنما ذلك بسبب الذنوب والعصيان، فكثرة الذنوب -وما أكثرها- تمنع القطر من السماء، وينزل بسببها العقاب من رب الأرض والسماء، جاء في الأثر عن ابن عباس : "  لا ينزل بلاء إلا بذنب ولم يُكشف إلا بتوبة", فالتوبة سبب في رفع القحط عن العباد؛ لأن التائب يقلع عن الذنوب ويندم على فعلها فيكسب رضاء الله، فيغدق عليهم الله من رحماته وينزل عليهم من بركاته، والله- عزوجل- لا يؤخذ الناس بذنوبهم كلها {وَلَوْ يُؤَاخِذُ اللَّهُ النَّاسَ بِمَا كَسَبُوا مَا تَرَكَ عَلَى ظَهْرِهَا مِنْ دَابَّةٍ}([1])، وإنما ببعض ما كسبوا : {ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ}([2]).

فإرسال السماء بالغيث من الله –عزوجل- مرتبط بالتوبة والاستغفار قال الله –تعالى-: {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً}

الشتاء أحكام وآداب



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد: 
في هذه الأيام يتردد على أسماعنا الحديث عن الشتاء، بل ونحسه ونستشعره استشعاراً، فنشتاق إلى لياليه، وننتظر أيامه. وقد نكون الآن ممن يعيشه. 

ولذا لنا مع هذا الفصل وقفات لعلَّ الله عز وجل يفتح لها القلوب: 

الوقفة الأولى: تأمل وتفكر 

إن أحسن ما أتفقت فيه الأنفاس التفكر في آيات الله وعجائب صنعه، والانتقال منها إلى تعلق القلب والهمّة به دون شيء من مخلوقاته. 

وكم لله من آياته في كل ما يقع الحس عليه، ويبصره العباد، وما لا يبصرونه، تفنى الأعمار دون الإحاطة بها وبجميع تفاصيلها. لكن تأمل معي هذه الحكمة البالغة في الحر والبرد، وقيام الحيوان النبات عليهما. وفكر في دخول أحدهما على الآخر بالتدريج والمهلة حتى يبلغ نهايته. ولو دخل عليه مفاجأة لأضنَّ ذلك بالأبدان وأهلكها، وبالنبات، كما خرج الرجل من حمام مفرط الحرارة إلى مكان مفرط البرودة، ولولا العناية والحكمة والرحمة والإحسان لما كان ذلك 

فهل من متأمل ومتفكر؟! 

الاختلافات الاقتصادية بين الإسلام والرأسمالية


شُغِل العالم ووسائل إعلامه بالأزمة المالية التي ضربت الأسواق المالية العالمية ، وأصبحت شبحاً يهدد الاقتصاد العالمي ، ونتج ذلك عن الأزمة التي يعيشها الاقتصاد الأميركي الذي يمثل نسبة كبيرة من اقتصاد العالم ، ولقد بدأ الخطر بأزمـة الرهن العقاري وامتدت إلى أزمة أسواق مالية وأزمة بنوك واستثمار ، حتى وصل الأمر أزمة اقتصادية كبيرة ، تسارعت الخطى لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ، وعقدت المؤتمرات وندوات ، خرجت بالتوصيات والمقترحات والدعوات .

وقد دعا مجلس الشيوخ الفرنسي إلى ضم النظام المصرفي الإسلامي للنظام المصرفي في فرنسا ، وقد استند مجلس الشيوخ الفرنسي على تقارير صادرة عن لجان المالية ومراقبة الميزانية والحسابات الاقتصادية ، وبما أن النظام المصرفي الإسلامي يعيش ازدهاراً واضحاً ، وقابل للتطبيق في فرنسا ، وذلك لاعتماده على القواعد المستمدة من الشريعة الإسلامية ، وهو مريح للجميع مسلمين وغير مسلمين .

منذ انطلاقة عمل الصرافة والتسليف ( أي حوالي 500 سنة قبل ميلاد المسيح عليه السلام ) ، تدخلت السلطات الدينيّة والمدنيّة في التنظيم والرقابة على أعمال التسليف . وأصبح التسليف لذلك لأصحاب الحاجة للأموال من ملوك وحكام ، وخاصةً في الأزمات والحروب .

على وين ياامة ؟




على وين ياهو .. ؟!

****

جولة شراء واحدة إلى السوق هي كافية لمعرفة واقع شبابنا

وعمق الثقافة المكتسبة لدى كل واحد منهم
حيث يتميز كل شاب بتسريحة خاصة وملابس ذات ألوان ناصعة

لتشد الانتباه وتثير إعجاب الجمهور والمشجعين من حوله .

أصبح الشباب في سباق شديد مع الموضة وآخر الصرعات

وكيف للشاب أن يكون ذلك الذي ليس له مثيل في ملبسه ومظهره

اعتقادات وأوهام نبحر فيها ولكن إلى أين هو طريقها ؟

في القديم كنا نترفع عن لبس بعض الملابس التي تخل بالأخلاق الإسلامية

إلى العلماء الذين قعدوا عن نصرة المجاهدين أوجه ندائي هذا


إلى العلماء الذين قعدوا عن نصرة المجاهدين أوجه ندائي هذا

بسم الله الرّحمن الرّحيم


الحمد لله الذي فضّل العلماء على كثير من خلقه فقال تعالى :



** قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الألبَابِ} (الزمر:9)



{إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ} (فاطر:28)



** يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ) (المجادلة:11)



والصـّلاة والسـّلام على المبعوث رحمة للعالمين القائل في الحديث الذي صحّحه الألبانيّ رحمه الله تعالى عن أبي الدّرداء رضي الله عنه

أنّ رسول الله صلـّى الله عليه وسلـّم قال

إنّ العلماء ورثة الأنبياء إنّ الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما إنـّما ورّثوا العلم فمن أخذه أخذ بحظـّ وافر

رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه وابن حبان في صحيحه والبيهقي .

فيا علماء الأمـّة الأجلاء يا من فضـّلكم الله على كثير من خلقه وحمـّلكم هذه الأمانة (أمانة العلم ) يا من بكم ( بعد فضل الله تعالى وعونه ومدده ) ترقى الأمم أو تشقى ( لا سمح الله تعالى )


انفلونزا الفساد


الني وأفزعني تقرير الشفافية العالمي لعام 2009 والصادر عن منظمة الشفافية الدولية لوصف حالة دول العالم المختلفة من حيث درجة الشفافية والنزاهة في التعاملات المالية والإدارية ، وقد شمل التقرير مائة وتسع وسبعون دولة منها تسع وأربعون دولة مسلمة.
وقد حزنت كثيراً عندما رأيت في مقدمة هذا التقرير كلاً من الدانمارك ونيوزلندا والسويد والعديد من الدول الأوروبية الأخرى ، وازداد حزني عندما رأيت اليهود المغتصبين قد جاءوا في المركز الثلاثين على العالم.

أطفالنا أسرى في السجون الصهيونية و حقوقهم المنسية


مر أيام العيد بكل ما فيها من فرح أو حسن أو غير ذلك ، ففرحنا أنفسنا وأولادنا بما نستطيع رغم ضيق الحال ، وكثرة الديون ، والظروف الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية و الدعوية الصعبة ، بيد أن أطفالنا في فلسطين كثير منهم قابع في سجون الاحتلال ذلك أن القوات الصهيونية قد أسرت منذ عام 1967 م أكثر من 8000 طفل ،

عندما يترك الحبر قلمي


عندما تخونني الكلمات


عندما أعجز عن البوح بمكنوناتي



عندما تسبق الدموع زفراتي



أختنق



أرتمي على صفحات دفتري



أبحث كالمجنونة عن قلمي الحبيب


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...